استرداد الاموال المتبرع بها

سياسة استرداد الاموال المتبرع بها للجمعية
اولاً: آلية استرداد الأموال: 

 تخضع سياسة الاسترداد للضوابط الشرعية المعمول بها في المملكة العربية السعودية والتي تقتضي ما يلي:
1-     يمكن استرداد المبالغ التي تم تحويلها للجمعية عن طريق الخطأ.
2-     يتاح استرداد التبرعات خلال 24 ساعة من عمليه التبرع شريطه ان لا يكون التبرع مرتبط بمشروع يتم تنفيذه في لحظه التبرع لاحتماليه صرف التبرع ضمن المشروع.
3-     لا يمكن استرجاع التبرعات المرتبطة بالزكاة الشرعية.
4-     عند الرغبة في الاسترجاع يجب التقدم بطلب عبر نموذج استرداد مبلغ التبرع موضحا فيه مبررات الاسترجاع خلال مده لا تزيد عن 24 ساعة.
5-     يتم الارجاع بالطريقة المناسبة (على نفس وسيله الدفع التي تمت منها عمليه الدفع) وبحسب ما تراه الجمعية وفي غضون فتره 30 يوما من تاريخ توفير البيانات التي تطلبها الجمعية مخصوما منه اي مصروفات او الرسوم اقتطعت من المبلغ في عمليه التبرع او تكون لازمه لعمليه الارجاع. 

ثانياً: آلية استبدال الأموال 
يجب أن تحرص الجمعية على توجيه مبلغ التبرع حسب رغبة المتبرع والعمل على ذلك وفق الأنظمة والتعليمات ولا يجب تحويل مبلغ التبرع الى مشروع أخر الا في أضيق الحالات ووفق الشروط التالية: 

1-     عدم القدرة على استكمال المشروع أو انتهاؤه أو نهاية الموسم المخصص له وعدم إقامة المشروع مرة أخرى.
2-     يجب أخذ موافقة من المتبرع في تحويل مبلغ تبرعه الى مشروع أخر وفي حال عدم موافقته، يجب ارجاع التبرع له حسب الضوابط والاشتراطات المعمول بها في الجمعية.
3-     في حال عدم القدرة للوصول الى المتبرع، يجب أخذ موافقة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في تحويل مبلغ المتبرع الى مشروع أخر.

ملاحظة:  
1-     للجمعية الحق الكامل في رفض اعاده الاموال للمتبرع إذا تبين وجود تحايل وسوء نية من المتبرع او ان التبرع تم بالنيابة عن طرف اخر.
2-     ان سياسة الاستبدال في الجمعية تقتضي التقدم بطلب مكتوب للجمعية يتم توضيح رغبة المتبرع في استبدال التبرع من مشروع لأخر بين مشاريع الجمعية وفرص التبرع المنشورة على منصة التبرع وذلك خلال 24 ساعة من عملة التبرع.

للاسترداد الرجاء زيارة صفحة ( إسترداد أموال التبرع على الرابط التالي )

 https://www.mudhar.org.sa/forms/return
ترخيص التبرع الالكتروني
تبرع سريع