الأخبار و التقارير الإعلامية

مايزيد عن 260 شخص من الجنسين غالبيتهم من فئة الشباب يحضرون برنامج إقلاع في القديح

تحت مسمى برنامج "إقلاع" (رحلة الوقاية والعلاج من الإدمان والإقلاع نحو الحياة) أطلق مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وبرعاية كريمة من سعادة محافظ القطيف سعادة الأستاذ إبراهيم بن محمد الخريف ومشاركة من الجمعيات الأهلية في المحافظة قامت جمعية مضر الخيرية للخدمات الاجتماعية بتنظيم محطة مسار الإقلاع رقم (5) و (6) .
وقد كانت المحطة رقم (5) قد عقدت بقيادة الاختصاصي النفسي بمجمع إرادة بالدمام الأستاذ خالد مريط في يوم الأربعاء ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ الساعة السابعة والنصف مساء في مركز عين لضيافة الأطفال التابع لجمعية مضر الخيرية.  و كان عنوان اللقاء (حتى لا تقع في فخ الإدمان) وقد عرض الأستاذ خالد في عرض مفصل محاور أربعة تركزت حول تعريف الإدمان والمخدرات و في المحور الثاني التعريف بمن  هو مدمن الشبو و عرج على الآثار التي تعاني منها أٍسرة المتعاطي و المدمن ثم تحدث في المحور الرابع عن طرق العلاج والتعافي. 

وقد حضر هذا البرنامج جمع غفير من جميع فئات المجتمع و كان حضور الطلبة متميزا و قدر عدد الحضور في هذا اللقاء بـ 159 و عدد كبير من المتطوعين.

أما المحطة الثانية فكانت إقلاع (6) عقدت في يوم الخميس 8 ذي القعدة 1445 هـ في الساعة السابعة والنصف بنفس المركز وكانت بقيادة الأستاذة أنعام سعيد العوى أخصائي نفسي أول اكلينيكي بمجمع إرادة بالدمام بمشاركة من جميع فئات المجتمع وقدر عدد الحضور 117 مع حضور متميز لطلبة المدارس الثانوية وهي فئة مستهدفة لهذا اللقاء. 

قامت الأستاذة أنعام بعرض اللقاء و الذي كان بعنوان (الإدمان على المخدرات و البرامج العلاجية) و الذي تضمن خمسة محاور في مقدمة عن المخدرات و التعريف بالإدمان و عرضت للأسباب المؤدية لتعاطي المخدرات ثم تحدثت عن الأضرار الناتجة عن تعاطي المخدرات و كذلك تطرقت في أخر اللقاء للبرامج العلاجية لمرضى الإدمان على تعاطى المخدرات. 

و قد تخلل في كلا اللقاءين بعض الفقرات الحوارية بين المحاضرين و الجمهور كما تم تقديم بعض الجوائز التذكارية في نهاية اللقاء. 

 

 

 

 
مايزيد عن 260 شخص من الجنسين غالبيتهم من فئة الشباب يحضرون برنامج إقلاع في القديح
تبرع سريع