الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية مضر الخيرية تطلق مبادرة " رؤية جمعية مضر 2030"

جمعية مضر الخيرية تطلق مبادرة " رؤية جمعية مضر 2030"
مجلس الادارة - اعلام خيرية مضر 

سعيا من مجلس ادارة جمعية مضر لتطوير أعمال الجمعيه و الإنتقال إلى العمل المؤسساتي و تلبية تطلعات وثقة عملاءئنا الكرام، أطلق مجلس الإدارة مبادرة "مضر 2030" و التي تهدف الى  إنشاء خطة إستراتيجية لتطوير أعمال الجمعيه بناء على أفق وأهداف واضحة تتماشى مع التحول الوطني و أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030  لتكون منطلق لرؤية الجمعية للسنوات القادمة ولضمان إستمرارية أعمال الجمعية بإنسيابية ودقة أعلى.

ولتحقيق هذا الهدف الجوهري وتعزيز مشاركة أبناء المجتمع بفعالية أكبر في العمل التطوعي والإجتماعي ومن مبدأ إستثمار الكفاءات الوطنية، أنشأ المجلس لجنة التخطيط الاستراتيجي و استعان بخبير استراتيجي لقيادة هذه اللجنة مع أعضاء مجلس الإدارة للاسهام في نجاح الهدف المنشود. 

بناء على ذلك وبعد إعتماد مجلس الإدارة للجنة، أطلقت اللجنة أعمالها وجلستها الافتتاحية في April 18, 2024

و إحدى مرتكزات هذه الخطة هو الاستعانة بذوي الخبرة في أعمال الجمعية لاشراكهم في تحليل سوات الرباعي و هو تحليل يساعد الجمعية على التعرف على نقاط القوة و الضعف و الفرص و التحديات التي قد تواجه الجمعية في تسيير أعمالها وخدماتها وشؤونها الإدارية والتنموية والإمتثال للوائح والضوابط المنضمة لتنمية القطاع غير الربحي في السنوات القادمة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية نظمت اللجنه لقاءات مع مجموعة من الأخوة الفاعلين في العمل الخيري بمافيهم بعض الرؤساء السابقين للجمعية، أعضاء مجالس إدارات سابقة و بعض العاملين و المتطوعين فيها بهدف التعرف على نقاط التطوير المطلوبة، إستعراض ومناقشة أبرز التحديات والفرص المتاحة في عمل الجمعية.

ولاستكمال إنشاء الخطة الاستراتيجية، سوف يقوم فريق التخطيط الاستراتيجي قريبا ، بعمل زيارات ميدانية لمجموعة من جمعيات المنطقه لعمل مقارنة بين عمل جمعية مضر و الجمعيات في المنطقة، لمحاولة استقراء تجربة العمل الخيري على نطاق أوسع والإستفادة من التجارب للتعرف على نقاط التحسين المطلوبة في عمل الجمعية وتبادل الخبرات والآراء.


جمعية مضر الخيرية تطلق مبادرة " رؤية جمعية مضر 2030"
تبرع سريع